اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الأربعاء، 23 مارس 2011

مازن محمد عبد الله الحسون،

الفهرسة بالكمبيوتر.- بغداد: الجامعة المستنصرية: كلية الاداب، 1980. - دبلوم عالي.
المستخلص
ان البحث يطمح الى التأكيد والتدليل على اهمية هذه الاستخدامات على مسوى القطر والوطن العربي ، وما الفهرسة (بالكمبيوتر) التي اعتمدت اساساً هذا البحث الا تجربة صغيرة طامحة علىطريق مثل هذه الاستخدامات عربياً في المستقبل القريب.
لقد ركزنا في البحث على جانب اللغة العربية واستخداماتها في الحاسب الالكتروني وخصوصاً في تطبيق ما يعرف عالمياً بنظام الاتصال المباشر (on- line ) للخصوصية والاهمية المشخصة في هذا الجانب وقد كانت نتائج ذلك على درجة كبيرة من النجاح.
في هذا البحث محاولة بذلت لحصر ومسح مجمل الاستخدامات لجهاز الحاسب الالكتروني ي المكتبات ومراكز التوثيق في القطر وعلى نطاق العالم العربي بغية توضيح الرؤيا والموقف الحالي عربياً حت اوائل عام 1980 ويتطرق البحث الى عرض نماذج لقواعد المعلومات العالمية التي تنفذ مثل هذه الاستخدامات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق