اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الاثنين، 19 ديسمبر 2011

م.م جمال احمد عباس مكتبة الفلوجة العامة : دراسة ميدانية للواقع وسبل التطوير .-مجلة جامعة الانبار للعلوم الانسانية .ع 4 ,2011

يرمي هذا البحث الى استعراض واقع المكتبة العامة في مدينة الفلوجة من الجوانب التي تتعلق بالمبنى والموقع والملاك والموازنة ومجموعة المصادر والخدمات الفنية مشيرا الى المشاكل التي تواجهها تلك المكتبة كالعوائق الادارية والماليةمن خلال استخدام الباحث لمنهج دراسة الحالة واستخدام المصادر ذات العلاقة وكذلك المقابلة والملاحضة المباشرة والسجلات لجمع البيانات .
ويتعرض البحث لسبل تطوير اقسام المكتبة والخدمات التي تقدمها للمستفيدين والادارة والملاك الوظيفي والمجموعة فضلا عن البناية والموقع .
وخلصت الدراسة الى عدد من النتائج والتوصيات بشأن تطويرها وترقيتها الى مستوى المراكز العامة للمعلومات التيتستخدم انواع التكنولوجيا الحديثة في تنظيم وتجهيز المعلومات الى عموم المستفيدين بما يواكب تطورات مجتمع المعلومات المعاصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق