اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء، 27 أبريل، 2010

محمد عبود الزبيدي. نحو مراكز عامة للمعلومات في العراق .الندوة العلمية السادسة للمعلومات حول المكتبات العامة في العراق وسبل تطويرها 2002 .

ـتعقدها الجمعية العراقية للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع الامانة العامة للمكتبة المركزية ـجامعة بغداد
يرمي البحث الى بيان المفهوم التقليدي للمكتبات العامة .اهم المشكلات والمعوقات والتحديات التي تواجه المكتبات العامة العراقية ،متمثلة بمشكلات مزمنة صاحبت هذه المكتبات منذ نشاتها وحتى اليوم كالعوائق الادارية والمالية وغيرها فضلا عن تحديات جديدة اوجدتها التطورات العلمية والتكنلوجية في العالم المعاصر وتغير الحاجة الى المعلومات وتنوعها وتطور المجتمع العراقي الجديد وما اوجده الحصار المفروض على قطرنا من التزامات علمية وتعليمية مضاعفة يجب ان تسهم المكتبات العامة بجزء في انجازها وترقية هذه المكتبات الى مراكز عامة للمعلومات تستخدم انواع التكنلوجيا الحديثة في تنظيم وتجهيز المعلومات الى عموم المستفيدين بالشكل الملائم وفي الزمان والمكان المناسبين وبما يواكب تطورات مجتمع المعلومات المعاصر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق