اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء، 20 أبريل، 2010

مصطفى حمدي أحمد. التخطيط لإنشاء مركز معلومات في وزارة الخارجية العراقية /اشراف محمد عبود الزبيدي ، 2005 ،ص213. رسالة دكتوراه.

ترمي هذه الدراسة الى تقديم مخطط مقترح لتأسيس مركز معلومات في وزارة الخارجية العراقية ، ليقوم هذا المركز بتوفير المعلومات وتنظيمها وخزنها واسترجاعها وبثها إلى دوائر وأقسام الوزارة والباحثين فيها ومتخذي القرارات والجهات والدوائر ذات العلاقة وقد وصف منهج ودراسة الحالة للبحث في دراسة الواقع ألمعلوماتي الحالي لوزارة الخارجية العراقية ، مناجل الخروج بتصور علمي متكامل للتخطيط واقترح مركز المعلومات الذي يلبي الاحتياجات المعلوماتية للمستفيدين كافة .

وقد خرجت الدراسة بنتائج أهمها:

1- ضعف الوعي ألمعلوماتي في الوزارة مع غياب أية مقررات دراسية معلوماتية من مناهج معهد الخدمة الخارجية الذي يخرج أفواجا من الدبلوماسيين للعمل في الوزارة ومؤسساتها.

2- البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات المتوفرة في الوزارة من الموارد البشرية والأجهزة والمعدات ملائمة لحد ما لقيام مركز معلومات خاص بوزارة الخارجية .

3- من الضروري إن تعمل الوزارة الخارجية العراقية على استقطاب الأفراد المؤهلين في مجال المعلومات لدورهم الأساسي للعمل في مجال جمع وتنظيم وخزن واسترجاع وبث المعلومات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق