تهدف الدراسة بحث مسببات التخلف التي عانت منها المؤسسة التعليمية لنقل مجتمعاتها الى المعلوماتية .
واعتمد الباحث استمارة استبانه وزعت على 1451 تدريسيا في كليات جامعة البصرة , أذا استرجع منها 954 استمارة اي بنسبة ( 68 – 70 %) من عدد التدريسيين في كل كلية , أذا وجد القصور والضعف في الأنظمة التعليمية .
توصل الباحث الى عدد من النتائج بالدراسة :
1- ضعف اهتمام الجامعة بقطاع المعلومات
2- ضعف القوة البشرية المتخصصة في مجال المعلوماتية
3- تطبيق البرنامج التعليمي التفصيلي الذي اقترحه الدراسة ( 5- 6 ) والذي قد يسرع في عملية الانتقال إلى المعلوماتية .
أهم التوصيات
1- وضع استراتيجية واضحة من الحكومة بخصوص المرحلة الجديدة وتطبيقها.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق