اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الاثنين، 19 أبريل 2010

ماجد عبد الكريم العبودي، خلود علي عرابي. مراكز المعلومات في العراق:

اعتمدت هذه الدراسة على الجانب النظري والجانب الميداني في تصميمها لمراكز المعلومات وقد تضمن الجانب النظري تعريف مراكز المعلومات وتصميم وظائفها وأهدافها والهيكل الاداري والفني التابع لها فضلا عن خدمات المعلومات التي تقدمها.
اما الجانب الميدا ني لهذه الدراسة فقد تناول مركزين للمعلومات في القطر هما مركز المعلومات التابع لوزارة الثقافة والإعلام آنذاك ومركز المعلومات والمعرفة العلمية في وزارة الصناعة والمعادن وقد توصلت الدراسة الى ستراتيجية لتحويل مكتبة جامعية الى مركز معلومات وقد اختيرت كلية الاداب في الجامعة المستنصرية نموذجا لتطبيق هذه الستراتيجية وتم وضع وتحديد الإجراءات الواجب اتباعها لتحويل هذه المكتبة الى مركز معلومات فضلا عن خدمات المعلومات التي تقدمها واعتمدت هذه الدراسة في جمع البيانات وتحليلها على السجلات ومصادر المعلومات ومقابلة المسؤولين والعاملين في هذه المراكز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق