اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء، 20 أبريل، 2010

مرزة حمزة حسن ألشمري .المعالجة الفنية لأقراص الليزر الطبية في مكتبة كلية الطب بجامعة بابل /إشراف محمد عبود حسن الزبيدي 2005 ،ص208 ص .-رسالة ماجستير

تهدف الدراسة إلى معرفة واقع أقراص الليزر الطبية بمكتبة كلية الطب جامعة بابل ومعرفة العوامل المؤثرة في كفاءة الاستفادة منها كوعاء له خصوصيات مختلفة .

وقد قامت الدراسة بالتركيز على واقع ترتيب الاقراص وما هي المعوقات التي تقف بوجه القيام بالإجراءات الفنية الصحيحة ومن ثم تجاوز هذه المعوقات من خلال وضع بطاقة الفهرسة المناسبة له ومن ثم اختيار التصنيف المناسب لأقراص الليزر الطبية وإذ تم بناء قاعدة بيانات تضم شاشات التسجيل والاسترجاع لموضوعات أقراص الليزر .

ابرز النتائج هي

1. ضعف الاهتمام بتنظيم أقراص الليزر بمكتبة الكلية بالرغم مما توفره من خدمات واسعة وكبيرة إلى المستفيدين

2. يعتمد اختيار الاقراص على رؤؤساء الفروع الدراسية فقط وبذلك اهملت شرائح مهمة من المستفيدين الحقيقيين من تدريسيين وطلبة وحتى العاملين أيضا" في مجال أقراص الليزر داخل المكتبة .

3. لا توجد معايير معتمدة عند عملية الاختيار تعتمد من اجل توفير مجموعة من أقراص الليزر الطبية وتصب في الاحتياج الحقيقي للمستفيدين من الكلية .

4. اعتماد النظام التسلسلي بترتيب أقراص الليزر في المكتبة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق