اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الاثنين، 19 أبريل، 2010

مرزة حمزة حسن.المعالجة الفنية لأقراص الليزر الطبية في مكتبة كلية الطب بجامعة بابل/أشراف محمد عبود حسن الزبيدي.-بغداد :الجامعة المستنصرية ,2005.رسالة م

-التعرف على محتويات اقراص الليزر الطبية من خلال الفحص الدقيق لها والقيام بالأجراءات الفنية الصحيحة لها,بذلك نحقق الاستفادة القصوى منها للمستفيد.

2- تحقيق مستوى نفعي للمستفيد.

3-التحديد الدقيق لموضوع او الموضوعات التي يتناولها القرص الطبي.

4- وضع اجراءات فنية مناسبة لأقراص الليزر الطبية عند الأقتناء و العمل على معاملتها أسوة بأوعية المعلومات الاخرى من خلال تصنيفها وفهرستها ووضع الأسس و المعايير في عملية التزويد التي تشمل الاختيار و الاقتناء له بما يتناسب وأهمية هذا الوعاء.

الأهمية

تنبثق من خلال وضع الأسس الصحيحة لعملية تنظيم و ترتيب اقراص الليزر الطبية في مكتبة كلية الطب جامعة بابل التي تحوي على عدد كبير من الاقراص ووضع الاجراءات الفنية المناسبة لها لتحقيق مستوى افضل للانتفاع من هذه التكنولوجيا الجديدة التي دخلت في مجال علم المعلومات و المكتبات .

النتائج:1-ضعف الأهتمام بتنظيم أقراص الليزر في مكتبة الكلية .

2-لا توجد معايير معتمدة عند عملية الاختيار تعتمد من اجل توفير مجموعة من اقراص الليزر الطبية.

3- يعتمد اختيار الاقراص على رؤساء الفروع الدراسيةفقط.

4-اعتماد النظام التسلسلي في ترتيب اقراص الليزر داخل المكتبة .

5-لا توجد دورات تدريبية عن كيفية أستخدام ألاقراص سواء كانت هذه الدورات للعاملين داخل المكتبة و المستفيدين منها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق