اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء، 20 أبريل، 2010

يسرى صادق جلال . نظام معلومات المواقع الاثرية / اشراف مصطفى مرتضى الموسوي. –، 2005 . رسالة ماجستير

تم دراسة المخرجات المادية والمعرفية للمواقع الاثري العراقي اذ توجد اكثر من حضارة واحدة في الموقع الواحد ويعمل فية افراد من تخصصات متنوعة وكما يخضع كل الموقع وحراستة ثم التنقيب والاستخراج والتوثيق الصوري والدراسة والتحليل ثم تضيف المكتشفات وحياتها وعرضها اوخرنها فضلا عن المعلومات المعرفية من تقارير التقنيات الاثارية والبحوث والدراسات التي تكتب عن الموقع الواحد وحضارتة واثارة الشاخصة والمنقولة في الكتب والدوريات او الاطاريح . والهدف الاساسي التعرف على الفعاليات الاثارية التي تقويم بها الهيئة من اعمال وادواتها واجراءات ومدخلات المتنقلة بتقارير في البحوث وتقويم نظام معلمات التقليدي المستعمل في الهيئة حاليا .

اما الاستنتاجات :

1- ضعف نظام المعلومات التقليدي في تلبية الفعاليات الاثارية العراقية ولضعف التنقيب بين الادارات الهيئة لضعف من خزن المعلومات الاثارية وعدم كفاية التقارير التنقيبات بترتيب منطقي موحد وذكرعناصر البيانات اللازمة ثم التوصية بنظام معلومات الموقع الاثري الالي ياخذ بنظر الاعتبار وعناصر المواضع الاثرية العراقية ومخرجاتها المادية والمعرفية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق