اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الأربعاء، 14 أبريل 2010

مجبل لازم مسلم . العلاقات العامة والدعاية المكتبية في المكتبات الجامعية .ـ مجلة اداب المستنصرية . ـ ع14 (1986

تناولت الدراسة مفهوم واهداف العلاقات العامة والمراحل التي يجب اتباعها عند تخطيط برنامج فعال للعلاقات العامة ووسائل وطرق الاتصال مع الجمهور.

وتهدف الدراسة الى تسليط الضوء على هذا الجانب الحيوي (كفن كسب الجماهير) وتعميق وعيها بضرورة استخدام المكتبة وتنشيط دور المكتبة الإعلامي وتعميق ضرورة استخدام وسائل الاتصال المختلفة لتامين نجاح وتقديم برنامج العلاقات العامة.

اما النتائج التي توصلت اليها الدراسة فهي ان المكتبة الجامعية بأمس الحاجة الى العلاقات العامة وان المسؤولية الكبرى تقع على عاتق مسؤول المكتبة وجميع موظفيها لتحديد دور وبرامج العلاقات العامة والدعاية المكتبية نحو أهدافها المرسومة.

اما اهم التوصيات التي توصلت اليها الدراسة هو جمع المعلومات وتنظيمها وتقديمها للقراء من الشروط الجوهرية . ويجب مراعاتها فيما تقدمه المكتبة من معلومات ان تكون شاملة بحيث تستوعب كل ظروف المكتبة اولا باول وان تكون إيجابية في دعوتها والوضوح والتشويق شرط أساسي في طريقه تقديم البيانات عن المكتبة لاي فئة داخل المجتمع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق