اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الأربعاء، 14 أبريل 2010

سليم حسين . العلاقات العامة في المكتبات العامة . المؤتمر العلمي الثاني لكلية الاداب . ـ بغداد . الجامعة المستنصرية (1989) . ص 231-253.

تهدف الدراسة الى توضيح أهمية العلاقات العامة في المكتبات العامة والتعرف على ماهية العلاقات العامة كمفهوم عام ومحدد واختلاف هذا المفهوم عن مفاهيم الاعلام والاعلان والدعاية وتوضيح وظائف العلاقات العامة وبرامجها ووسائل الاتصال التي تستخدمها والتعرف على مواصفات العاملين فيها.

واهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة هي عدم وضوح مفهوم العلاقات العامة للقيادة الإدارية العليا ولكافة العاملين في المكتبات العامة مع نقص في الكوادر وافتقار هذه المكتبات الى خطة عمل مكتوبة لتحدد أهداف العلاقات العامة واوجه النشاط الذي يمكن أن تمارسه مع قلة المبالغ المعتمدة لها . إضافة الى عدم ملائمة معظم تصاميم بنايات المكتبات العامة.

اما التوصيات التي توصلت اليها الدراسة هي تعديل نظام العلاقات العامة في العراق بما يضمن رفع كفاءة أدائها وتطوير خدماتها وانشطتها وتحديد اهداف العلاقات العامة مع وضع خطة عمل مكتوبة بالتفصيل واعادة النظر في مخطط بنايات المكتبات العامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق