اخر الاخبار :

اعلان نتائج طلبة مرحلة البكلوريوس في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية... الاسبوع القادم اعلان نتائج طلبة الماجستير في قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية ... صدر العددالسادس من المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات عن الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات

الاثنين، 12 أبريل 2010

محمد عبود حسن، النتاج الفكري العراقي في مجال المكتبات والمعلومات 1970- 1990: دراسة تحليلية/ اشراف عامر ابراهيم قنديلجي، 1991 ماجستير

تحاول هذه الدراسة الوثائقية المسحية التعرف على واقع النتاج الفكري العراقي في مجال المكتبات والمعلومات للفترة الزمنية (1970- 1990) بهدف التعرف بهذا النتاج ومؤلفيه وتحديد العوامل المؤثرة في مسيرته.

وقد توصلت الدراسة الى نتائج عديدة منها.

1. بلغت مفردات الناج الفكري العراقي في المجال خلال فترة الدراسة (903) مفردات انجزها (444) ملف عراقي باسهامات متنوعة بلغ مجملها (1039) اسهاماً.

2. شملت موضوعات هذه المفردات كفة ميدن البحث والتالف في المجال وصدرت في اوعية معلومات متنوعة كان اهمها: الرسائل الجامعية وبحوث المؤتمرات والكتب وبحوث الوريات وتضمنت مختلف انوع البحوث.

3. انجز هذه المفردات تليفاً وترجمة واعدادا مؤلفون ومؤلفات من كلا الجنسين من المتخصصين في المجال ومن المهنيين العاملين في الحقول الميدانية للتخصص يشاركهم مؤلفون اخرون من خارج التخصص والمهنة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق